fbpx

7 نصائح هامة عند اختيار شركة برمجة تطبيقات

لماذا يجب علي البحث عن شركة برمجة تطبيقات محترفة؟ أصبح هذا هو السؤال الأكثر إلحاحًا لدى جميع أصحاب الشركات والمشاريع مُنذُ أن صار الهاتف الذكي هو الجهاز الأساسي الذي نستخدمه جميعًا للوصول إلى الإنترنت بشكل يومي فقد أصبح الحصول على تطبيق جوال مميز أهم مكونات استراتيجية التسويق الناجحة عبر الإنترنت، ولأننا شركة برمجة تطبيقات رائدة في السعودية، فنحن نعلم من واقع خبرتنا ومن المعلومات التي جمعناها من عملائنا السابقين أن اختيار شركة برمجة تطبيقات جوال هو أمر صعب للغاية.

وذلك لأنك غالبًا لم تقم بهذا الأمر من قبل فهي تجربة جديدة كليًا وأيضًا ربما لكونك لست ملمًا بهذا المجال وجميع التفاصيل التقنية الدقيقة اللازم اتباعها للحصول على تطبيق احترافي ذو جودة عالية يعمل على تسهيل تجربة المستخدمين مما يساعدك على رفع نسبة أرباحك، وأيضًا فأنت قلق للغاية من اختيار شركة برمجة تطبيقات ليس لديها الخبرة الكافية لأن هذا سينعكس بالسوء على نجاح تطبيقك وأرباحك على المدى الطويل وليس فقط خسارة المال المدفوع لشركة البرمجة.

ولجميع هذه الأسباب فقد أردنا أن نشارك معكم أهم الأسئلة التي يجب أن تبحثوا عن إجابتها عند اختيار شركة برمجة تطبيقات الجوال وذلك لأن إجابة هذه الأسئلة هي التي ستحدد مدى احترافية هذه الشركة وهذا من شأنه أن يساعدكم في اختيار القرار بشأن الاستعانة بخدماتها.

 

7 نصائح هامة عند اختيار شركة برمجة تطبيقات

1- الاطلاع على معرض أعمالهم

ينبغي سؤال أي شركة برمجة تطبيقات عن مشاريعهم السابقة قبل الاستعانة بخدماتهم، وتزويدك بروابط إلى التطبيقات المنشورة في الاب ستور App Store أو البلاي ستور Google Play، أو تزويدك بنماذج من تطبيقات غير منشورة مشابهة لفكرة التطبيق الذي ترغب بتصميمه أو رابط معرض أعمالهم على الموقع الإلكتروني للشركة.

ومن أهم النصائح أثناء تصفح هذه التطبيقات وتجربتها ننصحك بالتدقيق على سرعة الاستجابة وسهولة الاستخدام، ومدى جمالية واجهات المستخدم والمؤثرات البصرية (الأنميشن) وذلك لأن آخر استطلاعات الرأي تؤكد أن 60% من أهم ما يحبب المستخدمين بالتطبيقات هو حصولهم على تجربة مستخدم سهلة ومدى تناسق واجهات التطبيق وجمالها.

ثم يمكنك مقارنة هذه التطبيقات مع تطبيقات أخرى في المتجر أو من موقع شركة برمجة تطبيقات محترفة. ويمكنك الاطلاع على معرض أعمالنا من هنا

 

شركة برمجة تطبيقات

 

2- اختيار افضل شركة تصميم تطبيقات تمتلك تصاميم إبداعية إلى جانب البرمجة الاحترافية.

نظرًا لوجود منافسة شديدة في أسواق التطبيقات فإنه لا يكفي أن يمتلك التطبيق العديد من المميزات والخدمات سريعة الاستجابة لأجل أن يكون تطبيقًا ناجحًا، بل يجب أن يتم تصميم هذا التطبيق بطريقة صحيحة لكي يمتاز عن البقية، وهذا التصميم يجب أن يحتوي على كل ما يلي:

  • تصميم واجهات المستخدم (UI) بطريقة إبداعية ومريحة للعين.
  • تصميم تجربة المستخدم (UX) فعالة وتجعل من السهل استخدام التطبيق.

 

واجهات المستخدم

 

3- اختيار افضل شركة برمجة تطبيقات لديها المعرفة الكافية بمجال عملك والفئة التي يجب أن يستهدفها التطبيق

لا يكفي أن يكون لديك فكرة تطبيق رائعة وبرمجة بدون أخطاء ولكن بدون وضع المستخدم في الاعتبار، فقد أثبتت دراسة نشرها موقع CB Insight بعد تحليل أكثر من 300 مشروع ناشئ تعرض للفشل، ولخصت الدراسة أن السبب الرئيسي في فشل 14% من هذه المشاريع هو الاستعانة بشركة تطوير تطبيقات ليس لديها معرفة كاملة بمجال عمل الشركة ومن هي الفئة المستهدفة بالتطبيق من أجل تجهيز واجهة المستخدم UI/UX الملائمة لهذه الفئة.

ومن واقع تجربتنا في (GOULDIANASA)، فإن اهتمامنا الكبير بدراسة مجال عمل الشركات التي تستعين بخدمات فريقنا الاحترافي من المطورين يساعدنا ويساعد العميل على توفير الكثير من الوقت والمال أثناء تطوير تطبيقات الجوال والترويج لها، وذلك لأن معرفة مجال عمل الشركة والفئة المجتمعية/العمرية المستهدفة يساعد على:

  • تصميم واجهات التطبيق UI، وتجربة المستخدم UX، بناءً على التفضيلات والاحتياجات الشائعة لهذه الفئة.
  • تطوير حملة تسويق دقيقة وفعالة من أجل الترويج للتطبيق للفئة المستهدفة.
  • استخدام وسائل الربح من التطبيق الملائمة لكل فئة، لزيادة نسبة الربح من التطبيق.

 

 

 

4- معرفة منهجية (نماذج) التطوير المتبعة في كل شركة تصميم تطبيقات

وذلك لأن تطوير تطبيقات الجوال هي عملية معقدة تتطلب إدارتها بأساليب معينة من أجل تنسيق جميع المهام الأساسية والموارد التي تدخل في تصميم التطبيق، وهنالك تقريبًا 5 منهجيات (نماذج) شائعة لتطوير التطبيقات، لكلٍ منها مميزات وعيوب معينة، ويمكن الاختيار منها بناءً على طبيعة التطبيق المراد تصميمه.

ويمكن معرفة الفوارق فيما بينها من خلال مقالنا التالي.. أفضل منهجيات (نماذج) تطوير التطبيقات 2021.

 

 

5- الطرق المتبعة لرفع مستوى أمان التطبيق

لأن تطبيقك قد يتطلب تخزين بعض المعلومات الشخصية، مثل الإيميلات، كلمات المرور، ..الخ، وقد تحصل أيضًا بعض التعاملات المالية بداخل التطبيق لذلك فإن حماية التطبيق من أي خرق أمني والتأكد من أنه يرتقي إلى المستويات المطلوبة للأمان هو أمر ضروري للغاية، وينبغي على كل شركة برمجة تطبيقات أن توليه الكثير من الاهتمام أثناء تطوير تطبيقات الجوال.

 

امان التطبيق

 

6- الطرق المتبعة من أجل اختبار التطبيق

مرحلة الاختبار من أهم المراحل التي يجب الاهتمام بها قبل إطلاق التطبيق على الآب ستور أو البلاي ستور، وذلك لأنك بالتأكيد لن ترغب بأن يكون الانطباع الأول عن تطبيقك أنه سيء أو مليء بالمشاكل والثغرات، ولذلك فإن أي شركة برمجة تطبيقات احترافية يجب أن تجري جميع أنواع الاختبارات على التطبيق قبل إطلاقه من أجل تدارك أي أخطاء أو عيوب في التطبيق.

ويكون الاختبار إما بشكل آلي باستخدام عددٍ من المواقع التي تقدم خدمات فحص التطبيقات، أو عن طريقة مجموعة اختبار من بعض الأفراد الذين يتم الدفع لهم من أجل اختبار مميزات التطبيق.

واخر ما ننصحك به قبل اختيار شركة برمجية من أجل تطوير تطبيقك الخاص هو سؤالهم عن التالي:

 

اختبار التطبيق

 

7- هل ستتكفل الشركة برفع التطبيق إلى آب ستور، وبلاي ستور

وذلك لأن متاجر التطبيقات تمتلك العديد من السياسات والقوانين التي يجب عليك اتباعها عند نشر التطبيقات فيها من أجل تجنب الوقوع في مخالفات تسبب حضر التطبيق أو الحساب، وأي شركة برمجة تطبيقات جوال احترافية يجب أن يكون لديها الخبرة الكافية لنشر التطبيق على متجري التطبيقات في نظامي الأندرويد والآيفون.

شاركنا برأيك

محمد الجابر

2021 / 01 / 13

ما شاء الله تقرير ممتاز
بالتوفيق

Reply
اترك تعليقاً

هل تحتاج مشروع ناجح ؟

أو تواصل معنا