fbpx

كل ما تحتاج لمعرفته للبدء في عمل تطبيق اندرويد والربح منه 2021

تقرير مفصل بكل ما تحتاج لمعرفته للبدء في عمل تطبيق اندرويد والربح منه

إذا كنت ترغب في عمل تطبيق اندرويد والربح منه فقد وصلت إلى المكان الصحيح، فعلى الرغم من أن معظم المطورين يتبعون نفس الخطوات البرمجية إلا أنهم لا يحصلون على نفس المكسب، فمنهم من يحصل على المليارات والبعض الآخر لا يكسب سوى بضع سنتات في اليوم.

وبما أن هناك أكثر من 3 ملايين تطبيق في سوقي آبل وأندرويد فإن المنافسة شديدة للغاية فيما بينها، ولذلك فإن السؤال “كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه؟

هو أكثر الأسئلة التي تشغل بال جميع الراغبين بتطوير تطبيقات الأجهزة الذكية، سواءً من المطورين الجدد الذين لم يدخلوا بعد في سوق تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، أو الأشخاص أو الشركات الناشئة التي لا تعلم شيئًا عن البرمجة ولكنها تمتلك فكرة واعدة لتطبيق ناجح، وعلى الرغم من أنه ستواجهك تحديات متعددة في هذه الرحلة، إلا أن معرفتها والاستعداد لها مسبقًا سيساعدك على التغلب عليها أو تجنبها.

ولهذا السبب فإننا في قولديان ستوديو نأمل عبر مشاركة عصارة خبرتنا الطويلة في مجال تطوير تطبيقات الاجهزة الذكية في هذا التقرير المفصل أن نتمكن من تسليط الضوء على أهم هذه التحديات، وأهم النصائح المجربة من أجل عمل تطبيق اندرويد والربح منه، وهذه النصائح تنطبق كذلك على عمل تطبيق للايفون.

خطوات عمل تطبيق اندرويد والربح منه

الحصول على فكرة التطبيق

كما هو الحال مع أي مشروع آخر فإن بداية الرحلة هي الوصول إلى الفكرة الصحيحة، ولكي تكون الفكرة ناجحة فهي بحاجة إلى ملئ مكان يحتاجه الناس، سواء كفكرة مبتكرة أو فكرة مستلهمة من التطبيقات الموجودة بالفعل ولكنها تقوم بحل أحد المشاكل التي تواجه المستخدمين ولم تتطرق لها هذه التطبيقات.

إذا كنت تمتلك فكرة تطبيق بالفعل فيمكنك متابعة القراءة، أما إذا كنت لا تزال تبحث عن أفكار تطبيقات لتطويرها فننصحك بالاطلاع على هذه المقالات:

وبعد توصلك إلى فكرة تطبيقك فإنه يجب عليك أن تكون أشد الناقدين لهذه الفكرة من أجل معرفة نقاط الضعف الموجودة فيها، وابدأ بسؤال نفسك إذا كان هذا التطبيق موجود بالفعل على المتجر هل سأقوم بتنزيله؟ وكم هي المدة التي سأقوم باستخدامه؟

ثم يمكنك سؤال أصدقائك المقربين وأفراد عائلتك للحصول على المزيد من الآراء والنقد البناء من أجل صقل هذه الفكرة لتضمن نجاحك في عمل تطبيق اندرويد والربح منه.

 

افكار عمل تطبيق اندرويد والربح منه

 

القيام ببحث موسع في متجر التطبيقات

إذا كنت قد اطلعت على أحد أسواق التطبيقات فلا بد أنك قد صادفت بعض التطبيقات التي مضى على وجودها فترة طويلة إلا أنها لم تحقق أي نجاح يذكر، وهذا يعود إلى أن هنالك العديد من المطورين الساذجين بما فيه الكفاية ليعتقدوا أنهم بمجرد الحصول على فكرة التطبيق وتطويره فإنه سيولد الأرباح بشكل تلقائي.

مع أن ذلك أبعد ما يكون عن الواقع، حيث أن الحصول على فكرة واعدة ليست سوى الخطوة الأولى من خطوات عمل تطبيق اندرويد والربح منه.

ثم سيتعين عليك بعد ذلك وقبل البدء في مرحلة البرمجة والتصميم القيام بالبحث العميق في متاجر التطبيقات من أجل شحذ هذه الفكرة وإعداد استراتيجية تطوير متكاملة بجميع المزايا التي يجب أن يوفرها التطبيق، وما هي الفئة المجتمعية والعمرية التي سيقوم التطبيق باستهدافها لضمان حجز مكانة خاصة في أسواق التطبيقات التي تشهد منافسة شديدة للغاية.

إلى جانب ذلك إذا كان تطبيقك ينتمي لفئة محددة من التطبيقات مثل؛ تطبيقات التواصل الاجتماعي، التسوق الإلكتروني، تطبيقات التمارين والصحة، وغيرها من الفئات، فإن هذا البحث سيساعدك على معرفة آراء المستخدمين الحاليين للتطبيقات المشابهة ومعرفة ما هي أهم المزايا التي يبحثون عنها أو المشاكل التي يواجهونها عند استخدام هذه التطبيقات.

 

 

تطوير وتصميم التطبيق

كما هو معروف للعديد من المطورين فإن هناك أكثر من طريقة للقيام بتطوير تطبيقات الأجهزة الذكية، ويمكنك إما برمجة التطبيق بنفسك باستخدام إحدى اللغات البرمجية الملائمة لذلك، وفي هذه الحالة ننصحك بالاطلاع على المقالات التالية لمعرفة المزيد حول تطوير ورفع التطبيقات على متجري آبل و جوجل:

أما إذا كنت لست مبرمجًا أو لازلت لا تمتلك إلمامًا كافيًا ببرمجة وتصميم التطبيقات فسيكون من الأفضل الاستعانة بشركة تطوير محترفة من أجل عمل تطبيق اندرويد والربح منه، ولكن ينبغي عليك الحرص على اختيار شركة رائدة تتمتع بالكثير من الخبرة في مجال تطوير تطبيقات الأجهزة الذكية من أجل الحصول على أفضل النتائج، ويمكنك الاطلاع على المقالات التالية لمساعدتك على اختيار شركة التطوير المثالية:

 

4 طرق خفض تكلفة تصميم تطبيق للايفون بدون تقليل الجودة

 

أخيرًا.. الربح من التطبيق!

تمامًا كما أن هنالك العديد من الطرق من أجل تطوير التطبيقات فإن هنالك العديد من الطرق للربح منها كذلك، وعلى الرغم من أن الطريقة التقليدية المباشرة هي عن طريق تطوير تطبيق مدفوع لا يتمكن المستخدم من تحميله إلا عند دفع الثمن.

إلا أن هذه الطريقة تحد من انتشار التطبيق وقد أصبحت الكثير من التطبيقات تبتعد عنها لأن هنالك استراتيجيات أخرى أكثر شيوعًا وفعالية تمكنك من عمل تطبيق اندرويد والربح منه، وهي إما عن طريق الإعلانات، عمليات الشراء داخل التطبيق، الرعاية (sponsorships)، الاشتراكات، أو استخدام التطبيق كواجهة لبيع منتجات أخرى، ويمكنك الاطلاع على مقالاتنا التالية لمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه.

 

شاركنا برأيك

اترك تعليقاً

هل تحتاج مشروع ناجح ؟

أو تواصل معنا