fbpx

كم تكلفة إنشاء تطبيق جوال في عام 2021؟

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة والغموض المحيط بالتكلفة الحقيقية لإنشاء تطبيق جوال.

قد يفاجئ بعض رواد الأعمال الذين يريدون إنشاء تطبيق جوال عندما يكتشفوا الوقت والكتلفة التي سوف ينفقونها، وخاصة ما يتطلبه الأمر قبل أن يروا عائدًا لائقًا على استثماراتهم.

كم يكلف إنشاء التطبيقات عادة؟

…عادة ما بين دولار واحد ومليون دولار!

حسنًا – هذه مزحة صغيرة، لكنها أيضًا صحيحة بعض الشيء. تعتمد تكلفة إنشاء التطبيقات حقًا على عدد كبير من العوامل التي تشكل التجربة الإجمالية – ويمكن أن تختلف على نطاق واسع.

حتى التطبيق البسيط يمكن أن يكلفك ما يزيد عن بضعة آلاف دولار. لكن في بعض الأحيان، حتى الفكرة التي تبدو بسيطة قد يكون من الصعب تنفيذها تقنيًا.

إذا كنت قد أجريت إتصال بالفعل وكانت إحدى مكالماتك مع شركة تطوير تطبيقات، فقد تكون على دراية بعرض أسعار يتراوح بين 20 إلى 30 ألف دولار أمريكي لقيمة النموذج الأولي للتطبيق الخاص بك.

يبدو الأمر وكأنه صفقة رائعة، لكننا في قولديان ستوديو تحدثنا أيضًا إلى البعض من رواد التطبيقات الذين سلكوا هذا الطريق فقط للحصول على عرض سعر أقل قليلاً .

الحقيقة هي أنه قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد من المال في محاولة إصلاح تطبيق سيئ البنية بدلاً من جعله رائعًا من البداية.

إذا كنت تعتقد أن تعيين شركة محترفة للقيام بهذه المهمة مكلف، فانتظر حتى توظف أحد الهواة. – Red Adair

إذا كنت تعمل مع وكالة تطوير تطبيقات متخصصة، فيمكنك توقع دفع ما يصل إلى ستة أرقام (عادةً ما يتراوح بين 100000 دولار و 200000 دولار لكل منصة) – أو أكثر من ذلك بكثير.

وهذه ليست تكلفة التطبيق لمرة واحدة فقط. مثل أي مشروع تجاري جيد، هناك ما هو أكثر بكثير مما تراه العين (ومحفظتك) عندما يتعلق الأمر بإطلاق تطبيق ناجح. التطبيق نفسه هو مجرد قطعة واحدة من اللغز.

نخبر روّاد التطبيقات دائمًا أن إنشاء التطبيق يشبه إلى حد كبير بناء منزل.

هل تسأل مهندسًا معماريًا، “كم تكلفة المنزل؟” ليس حقًا. وإذا حاولت مباشرة – ربما لن يتمكنوا من إخبارك (ناهيك عن المظهر المضحك الذي ستحصل عليه).

فكر في الأمر. تعتمد تكلفة المنزل على حجمه، ومواد البناء، ومكان بنائه، وما إلى ذلك.

العوامل في عالم التطبيقات التي تترجم إلى النطاق، والمتطلبات، والتكلفة النسبية للخبرة التي قد تحتاج إلى توظيفها، وما إلى ذلك.

التطبيقات ليست مجرد آلاف سطور من التعليمات البرمجية (تطلب أحدث مشروع تطبيق لدينا فريقًا لكتابة 25875 سطرًا من التعليمات البرمجية، على وجه الدقة). هناك الكثير من الأشياء التي تدخل في صنع النجاح.

يجب أن تتضمن أفضل الخطط الموضوعة لإطلاق تطبيق ناجح في متجر التطبيقات سلسلة من مراحل تطوير البرامج المحددة جيدًا والمحددة جيدًا، بدءًا من استراتيجية المنتج والتصميم، ثم تطوير النموذج الأولي (الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق) ، متبوعًا بالتحسين المستمر ، والصيانة المستمرة لتطبيقك في المستقبل المنظور.

يجب أن تخطط لتخصيص حوالي ثلثي ميزانيتك لتطوير وتسويق النموذج الأولي، واحتفظ بالثلث الأخير لدعمه وصيانته بمجرد أن يكون موجودًا في المتجر وبدء عملية التصميم للتحسينات التي ستذهب إليها.

يمكن أن تمنحك معظم شركات تطوير التطبيقات التي تستحق الأمل منها نطاقًا تقريبيًا للمساعدة في تحديد توقعاتك، وفهم جميع العوامل التي ستؤثر على السعر (مثل الأنظمة الأساسية، وعمليات تكامل الجهات الخارجية، والمحتوى الذي ينشئه المستخدم، وتكاليف الخادم على سبيل المثال).

ولكن بالترتيب لتطوير تطبيقك المحدد لجهاز iPhone أو Android، ستحتاج إلى مساعدة الخبراء للتعمق قليلاً في مرحلة تخطيط منتجك لتوقع تقديرًا محددًا جيدًا للنسخة الأولية الخاصة بك.

وسواء كنت تقوم بتطوير تطبيقك بنفسك، أو سوف تتعاقد مع شركة تطوير تطبيقات أو توظف أشخاص براتب، يمكنك أن تطمئن بشكل معقول إلى أنه ستكون هناك ساعات وساعات من العمل قبل بدء تشغيل تطبيقك.

ومن المهم أيضاً أن تدرك أن استثمارك الأولي في بدء التشغيل لا يقتصر على تطبيقك، حيث أن التطبيق يشبه أي منتج آخر في العالم الحقيقي حيث أن العلامة التجارية والتسويق يلعبان دورًا.

على مدى السنوات القليلة الماضي ، ازداد عدد التطبيقات المتاحة للتنزيل بشكل كبير. في آخر إحصاء ، كان هناك أكثر من مليوني تطبيق في متجر التطبيقات.

يعد وصول تطبيقك إلى رادار الجمهور المستهدف أمرًا أساسيًا لتنزيله واستخدامه والاستمتاع به، ولا يحدث ذلك عادة بين عشية وضحاها.

العلامة التجارية الجميلة، والموضع الدقيق لتطبيقك، و ASO (تحسين متجر التطبيقات)، والتوعية الرقمية المؤثرة والحملات الإعلانية للجوّال كلها تستغرق وقتًا وموارد.

في أبريل من هذا العام، أفادت شركة التسويق عبر الهاتف المحمول Fiksu أن الحصول على مستخدم مخلص واحد فقط لتطبيقك سيكلفك 2.51 دولار في المتوسط. هل لديك هدف للوصول إلى مليون مستخدم؟

قد تبدأ في التعرق قليلاً أثناء القيام بالحسابات.

 

والخبر السار هو أن شركة تطوير التطبيقات المناسبة يمكنها مساعدتك في تخطيط خارطة طريق منتجك من بداية الفكرة الملائمة إلى تطوير النسخة الأولية إلى التسويق لتطبيقك – سواء اخترت الشراكة معهم في أي مما سبق أم لا.

الخلاصة:

إذاً ما هي تكلفة التطبيق؟ يعتمد ذلك على تواصلك معنا لمعرفة كيف يمكننا مساعدتك في الحصول على نظرة عامة أكثر تفصيلاً عن تكلفة إنشاء تطبيقك.

شاركنا برأيك

اترك تعليقاً

هل تحتاج مشروع ناجح ؟

أو تواصل معنا